ZTE تكشف عن Blade V8 Mini و Blade V8 Lite

كشفت شركة زد تي إي ZTE الصينية عن هاتفين ذكيين جديدين في فئة الهواتف متوسطة المواصفات، وهما هاتفي “بليد في 8 ميني” Blade V8 Mini و”بليد في 8 لايت” Blade V8 Lite، وذلك خلال مؤتمرها في معرض ومؤتمر الجوال العالمي MWC 2017 المنعقد حاليا في برشلونة.

بليد في 8 ميني
ويملك الهاتف بليد في 8 ميني شاشة بقياس 5 بوصة، تعرض بدقة إتش دي HD، ويضم معالج ثماني النواة بسرعة 1.4 جيجاهرتز، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية.

وأوضحت زد تي إي أن الهاتف بليد في 8 ميني يملك نظام تصوير ثنائي الكاميرا في الجهة الخلفية، حيث يضم كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل، وكاميرا أخرى بدقة 2 ميجابكسل لإلتقاط صور أكثر عمقاً، وهو النظام الذي يستطيع كذلك التقاط صور ثلاثية الأبعاد عبر دمج صورتين ثنائيتي الأبعاد مع بعضهما.

وزودت الشركة الصينية الهاتف كذلك بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وببطارية غير قابلة للإزالة سعة 2800 ميلي أمبير/ساعة، وهو الهاتف الذي يضم قارئ لبصمة الأصابع، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا، ويتوافر بهيكل بسُمك 8.9 ملم.

بليد في 8 لايت
وفي المقابل، يضم الهاتف بليد في 8 لايت عتاد داخلي أقل في بعض المواصفات من الهاتف بليد في 8 ميني، وخاصة في الكاميرا الخلفية والبطارية، إلا أنه يملك شاشة ذات دقة عرض أفضل.

وأوضحت زد تي إي أن الهاتف بليد في 8 لايت يملك شاشة بقياس 5 بوصات، تعرض بدقة FullHD، ومدعوم بمعالج ثماني النواة، وذاكرة وصول عشوائي سعة 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية سعة 16 جيجابايت قابلة للزيادة عبر بطاقة خارجية حتى 128 جيجابايت.

وتبلغ سعة البطارية، وهي غير قابلة للإزالة، في الهاتف الجديد نحو 2500 ميلي أمبير/ساعة، وهو الهاتف المزود بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل، وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، وبمستشعر لقراءة البصمة، ويعمل بنظام أندرويد 7.0 نوجا.

يذكر أن زد تي إي تعتزم طرح الهاتفين في عدد من الأسواق خلال الشهر المقبل، حيث سيتوافر الهاتف بليد في 8 ميني بألوان الأسود والذهبي والزهري والأحمر، فيما سيتوافر الهاتف بليد في 8 لايت بألوان الأسود والفضي والذهبي، ولم تكشف الشركة عن سعرهما بعد.

للنشر