PayPal قريبا في تونس

حسب تصريح إذاعيّ أدلى به السّيد محمّد الأنور معروف, وزير تكنولوجيّات الإتّصال و الإقتصاد الرّقمي, صبيحة اليوم الإثنين 15 ماي على أمواج راديو إكسبريس أف أم, فقد وافقت شركة PayPal على الحلّ الجديد الّذي إقترحته مؤسّسة البنك المركزي التّونسي.

السّيد محمّد الأنور معروف قال : ” كنّا قد دخلنا في مباحثات مع ممثّلي شركة PayPal و كنّا قد إكتشفنا أنّهم لم يكونوا متأكّدين من رغبة البنك المركزيّ التّونسي (BCT) في الإلتزام بالمسار الأوّلي.” . لكن البنك المركزيّ ساعد كثيرا في حلّ هذا الإشكال من خلال إقتراح حلّ ناجع لاقى موافقة شركة PayPal . ( مع العلم أنّ الوزير لم يفصح عن طبيعة هذا الحلّ الجديد).

هذا و لا يتبقّى الآن, سوى إنتظار “خارطة الطّريق” الجديدة الّتي ستقدّم النّظام و الخطوات الإجرائيّة الخاصّة بإدراج خدمة PayPal في تونس, و الّتي لن تتجاوز نهايات شهر جوان القادم.

و نذكّر بأنّه ما إن يصبح دخول هذه الخدمة إلى تونس, رسميّا, فسيتمكّن كلّ المستعملين الشّباب الّذين يمتلكون حسابات بعملة “الأورو” , من تحويل المال على حساباتهم الخاصّة على PayPal في المستقبل, و ذلك من أجل تفعيل عمليّات الشّراء الإلكترونيّ, على سبيل المثال.

للنشر