% 70.5 من التونسيين يرون أن الأوضاع الإقتصادية بتونس في تدهور

كشف سبر آراء جديد، أجرته مؤسسة ”امرود كونسلتينغ”، بالتعاون مع جريدة الصباح، ونُشر اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، أن % 70.5 من التونسيين يرون أن الأوضاع الإقتصادية في تونس في تدهور .

كما بين سبر الآراء 66.4% من المستجوبين يرون أن ظاهرة الفساد والرشوة في تونس في تزايد .واعتبرت صحيفة الصباح في عددها الصادر اليوم الجمعة 28 سبتمبر 2018، أنّ ”هذه النسبة تعدّ مؤشرا خطيرا حول عدم ثقة التونسيين في كل الحملات والقرارات المعلنة من طرف مؤسسات الدولة وهياكلها في مكافحة الفساد والتصدي له” خاصة وأنّ 6.9 بالمائة فقط من المستجوبين يرون أن هذه الظاهرة تتقلص.

و بخصوص مدى تفائل وتشاؤم التونسيين فقد أظهر سبر الآراء أن نصف التونسيين متفائلون بنسبة 50.8% رغم الأزمات الإقتصادية و السياسية بالبلاد ,وفي سؤال حول ما إذا ما كانت الإنتخابات غدا من هو الحزب السياسي الذي تنوي التصويت له أجاب 67.9% من المستجوبين بأنهم لا يعرفون وهو ما اعتبرته صحيفة الصباح ”رسالة قوبة حول مدى انحسار منسوب ثقة التونسيين في الأحزاب محملة الأحزاب الحاكمة باعتبارها تملك السلطة مسؤولية تدهور هذه الثقة ”.

وتجدر الإشارة إلى أن سبر الآراء شمل عينة متكونة من 920 شخصا ينتمون إلى 24 ولاية بما في ذلك المدن والأرياف خلال الفترة لمتراوحة بين 25و26 سبتمبر الجاري .

للنشر