5 أدوات وتطبيقات لتحسين الإنتاجية ستوفر عليك ساعات في العمل

“أنجز مهامك بفعالية أكبر” هذا العنوان العريض يحتل معظم العناوينفي عالم الأعمال اليوم، فالجميع يطمح لإنجازات أكثر بوقت أقل! ولكن كيف نكون فعّالين في عملنا فهل يتوقّف الأمر على تشتيت نفسك بأشياء مختلفة والعمل على مشاريع مختلفة في آن معًا والوصول آخر النهار عائدًا إلى منزلك متعبًا منهك القوى؟

هل الفعالية في العمل تعني استثمار طاقات الإنسان حتى أقصاها أم ماذا؟

في الحقيقة الفعالية في العمل تعني العمل بذكاء أكبر والعمل على استثمار وقتك الثمين حتى آخر نقطة، فتحضير الملفّات الرقمية وتحويل الصيغ الرقمية والرد على رسائل البريد الإلكتروني وغيرها من المهام البسيطة كلّها مهام يمكنك القيام بها وإنجازها بسرعة أكبر باستخدام بعض الأدوات المصممّة لهذا الغرض.

Hipdf
تطبيقات زيادة الانتاجية
نحن اليوم بحاجة للملفّات الرقمية وبكافّة صيغها، فكثيرًا ما نمتلك ملف بصيغة PDF ونرغب بتحويله لصيغة معيّنة بغرض التعديل عليه قليلًا أو لعرضه على جهاز عرض بغية تقديم محاضرة تعريفية أو شيء من هذا القبيل، ستحتاج هذه الخدمة كثيرًا وخصوصًا إن كنت تعمل ضمن بيئة إدارية أو مكتبية أو طالب جامعي أو تعمل في القطاع التعليمي حيث تحيطك الملفات الرقمية من كل جانب في الحقيقة لا يهم أين تعمل بالضبط فالملفات الرقمية بصيغها كافةً تحيط الجميع ولكن في حال رغبتك بالتحويل ما بين الصيغ الرقمية ماذا ستفعل؟

تم تصميم Hipdf لهذا الغرض بالضبط، ستوفّر عليك هذه الأداة الكثير من الوقت فيما يختص بتحويل الملفّات الرقمية ذات اللاحقة PDF إلى ملفات رقمية أخرى بصيغ مختلفة.

يعتبر Hipdf جوهرة ثمينة حقيقية مخبأة في طيّات الإنترنت فتعالوا نتعرّف على هذه الأداة التي ستقدّم لكم الكثير من المزايا مجانًا.

في البداية يتميّز Hipdf بواجهة استخدام بسيطة جدًا وسهلة الاستخدام، ومتوفّر باللغة العربية إضافًة للعديد من اللغات الأخرى، لا داعي للقلق عندما تبدأ باستخدام Hipdf حيث يتميّز بدرجة كبيرة من الأمان والوثوقية، حيث تُحذَف الملفّات التي قمت بتحويلها على الخوادم الخاصّة بالموقع بشكل آلي.

يوفّر Hipdf عدد كبير من الخيارات الممكنة حيث يمكنك تحويل ملف PDF الخاص بك لملف epup المناسب لأجهزة القراءة الإلكترونية أو لملف Microsoft word أو إلى جدول Excel أو تحويل الملف الخاص بك إلى صور رقمية وخيارات أخرى كثيرة بين يديك وكل ذلك مجانًا.

كل ما عليك القيام به هو تحديد الصيغة التي ترغب بتحويل ملفّك الرقمي إليها والنقر على الخيار المرغوب والبرنامج سيقوم بالباقي وسيقوم بتحويل ملفّك الرقمي إلى الصيغة الرقمية المطلوبة بشكل آلي وبدقة متناهية، يمكنك أن تستخدمه منذ اليوم وأنت مطمئن.

Evernote
تطبيقات زيادة الانتاجية
تعتبر مهارة تدوين الملاحظات إحدى المهام الأكثر أهمية إن كنت ترغب بإنتاج أكثر، وبالتالي تمتلك القدرة على تنظيم مشاريعك التي تعمل عليها بمرونة أكبر، يمكنك حفظ ملاحظاتك وأفكارك بأشكال متعددة مثل النصوص والصور الرقمية والمقاطع الصوتية ومقاطع الفيديو إضافة للعديد الملفات الأخرى.

يمكنك استخدام قوائم متعددة للمهام المختلفة، ولا تقلق من فقدان ملاحظاتك وأفكارك التي خزّنتها بعناية واهتمام حيث يمكن للتطبيق أن يزامن المحتوى الذي صممته عبر الأجهزة المختلفة بنظامي أندرويد وأيفون ويعتبر التطبيق مجاني بخطته الأساسية وفي حال رغبتك بتطوير نسختك إلى النسخة المدفوعة فعليك اقتطاع 5 دولارشهريًا فقط من حسابك البنكي.

Any.do
تطبيقات زيادة الانتاجية
إن كنت تعمل على إحدى المهمّات الصغيرة أو على مهمّات صغيرة متتالية من مشروع كبير تخطط له وتقوم بتنفيذه تدريجيًًا فإن Any.do أحد التطبيقات التي ستوفّر لك تنظيمًا دقيقًا لهذه المهمّات التي تقوم بها، يتميّز التطبيق بوجود تلك التذكيرات الصباحية التي تخبرك بما عليك فعله لهذا اليوم ويمكنك تأجيل المهمّة التي تعمل عليها لعدّة ساعات أو عدة أيام إن لم تكن مستعجلة.

يمكنك استخدامه مع المتصفح من خلال استخدامك web.any.do مباشرةً، حيث يمكنك تعديل جدولك اليومي أو إضافة بعض المهمّات للمهمّات القديمة وتحديث المهمّات القديمة من خلال الحاسوب، إضافًة لذلك فإن التطبيق متوفّر لأجهزة أندرويد وآيفون.

Mint.com
تطبيقات زيادة الانتاجية
هناك الكثير من الناس الذين لا يعرفون كيفية تنظيم شؤونهم المالية، فلا يعرفون من أين يأتي المال ولا أين يذهب ولا يشعرون إلا وقد أفلسوا فجأة للأسف، ويعود السبب في ذلك إلى عدم مراقبة شؤونهم المالية بدقّة.

يمكنك تسجيل جميع حساباتك البنكية وبطاقاتك الائتمانية والبيانات المالية الخاصة بك والمدّخرات والأصول التي تمتلكها والمصاريف الشهرية وغيرها من الأمور المالية واترك الباقي لهذه الأداة المذهلة، حيث تعطيك رسمًا منظّمًا وشاملًا لكل شيء وبالنسب المئوية الدقيقة إن كنت تحلم بامتلاكك لزمام الأمور المالية في حياتك فعليك استخدام هذه الأداة منذ اليوم.

unroll.me
تطبيقات زيادة الانتاجية
إنتاجية أكثر أي بريد إلكتروني منظم ومنسّق بشكل مرن أي نستطيع قراءة الرسائل الهامّة في وقتها بدون تأخير، حيث يعتبر البريد الإلكتروني لغة التواصل الرسمية اليوم في عالم الأعمال، فإن لم تقرأ بريدك الهام أولًا بأول ربما ستضيع منك الكثير من الفرص مستقبلًا.

ولكن عندما تفتح بريدك الإلكتروني لتتصفّحه تشعر بالذهول بوجود مئات الرسائل الإلكترونية العشوائية من مواقع الكترونية مختلفة معظمها إعلانات لا تفيدك في شيء ولكن تستمر بإرسال الإشعارات إلى بريدك يوميًا، اليوم ستنتهي من هذه الفوضى من خلال unroll.me.

حيث ستسمح لهذه الأداة بالوصول إلى قائمة الاشتراكات الخاصّة بك ونقصد باشتراكاتك أي المواقع الإلكترونية التي تخزّن بريدك الالكتروني لديهم وتقوم بإرسال الرسائل البريدية الإعلانية بشكل مستمر، يتم البحث عن كل هذه الاشتراكات وتجميعهم في صفحة واحدة مع تقديم خيار إلغاء المتابعة وعند الضغط على إلغاء المتابعة يتوقّف بريدك الإلكتروني عن استقبال الرسائل من هذا العنوان تلقائيًا مما يجعل الأمر سريعًا وأكثر مرونة وتنظيمًا.

العمل بفعّالية أكبر يعني عملًا مثمرًا فلا تهدر وقتك الثمين بإنجاز مهام يمكنك إنجازها باستخدام أدوات قد صنعها لك الآخرين لتستخدمها وتستثمر وقتك بفعّالية، إنها أدوات مجّانية بالكامل فبادر باستخدامها منذ اليوم!

للنشر