10 أسباب تجعل المهندسين أكثر أمانًا في علاقاتهم

إنهم مبدعون ويجدون دائمًا إجابات منطقية للمشكلات وعادة ما يكون لدى الناس الكثير من الافتراضات حول المهندسين. يقال إنهم أناس أذكياء ولكنهم أيضا يحسبون ، بمنهجية  ومعقولية … باختصار ، و يملون بسرعة .لكن  هذا ليس صحيحًا تمامًا. غالباً ما يتقارب المهندسون مع نوعين: المنطق ، و الإبداع !

إن شخصيتهم المتوازنة تجعلهم شركاء عظماء … خاصة إذا كنت حالما …

1. المهندسين هم أناس منظمة للغاية

لا يكون التعامل مع مهندس دائمًا أمرًا سهلاً. إنه يحتاج إلى وقت لأنشطته الشخصية (المهنية أم لا) ويتم ضبط كل شيء إلى المليمتر معه. ولكن بمجرد أن يدرجك في حياته وفي جدوله الزمني ، يمكنك أن تتأكد من أنه لن ينساك. أنت جزء من نظامه ولا يوجد شيء أكثر موثوقية من نظام المهندس.

2. إنهم يعرفون كيفية التعامل مع حالات الضغط والإجهاد

في عملهم وحتى قبل ذلك ، كان على المهندسين في دراساتهم ، إدارة كميات هائلة من العمل وحالات معقدة بالفعل ، بقدر ما كان على مستوى الإجهاد على المستوى الفكري. إذا كنت تميل إلى الإيقاع عاطفياً ، فإن العيش مع مهندس سوف يكون مفيداً لتوجيهك وتهدئتك. لا شيء يشدد على المهندس ، إنه مدرع!

3. كما يقومون بتحليل المعلومات بسرعة كبيرة

يهتم المهندسون من الرجال والنساء بكل التفاصيل  إنهم يعرفون جيدا أن حبة الرمل في الماكينة تكفي لعرقلة كل شيء ، ويرفظون السماح بحدوث ذلك إن أرادوا، و يتذكرون التواريخ الهامة ، الأشياء التي أخبرته بها. ويتصرفون  بطرق تجعل الامور تستمر بسهولة و لى الأﻓﻀﻞ.

4. كما أنهم يمكن أن يكونوا معلمين جيدين جدا

إنهم يجمعمون كميات هائلة من المعلومات ، ويؤلفونها ويلخصونها في بضع جمل بسيطة، كما يقضي المهندسون حياتهم في جمع وتصنيف البيانات ، بغض النظر عن مجال خبرتهم، وهم يعرفون أولويات الأمور ووضع الطاقة لديها إلى ما هو أكثر أهمية بالنسبة للحضة النهاية في  بعض الأحيان, وهذا ما يجعل علاقتهم أحيانا مع عائلاتهم و عملهم حساس و يقظ.

5. إنهم لا يخافون من الاستثمار في شيء ما … أو مع شخص ما!

انهم يحبون ان يعملوا الاشياء حتى تكون مثالية ، كما ان لديهم شعورمتفائل في حياتهم المهنية وخاصة في حياتهم الشخصية ، إنهم لا يحبون إضاعة الوقت في آلاف المغامرات القصيرة العمر والصداقات الهشة. لديهم أصدقاء قليلون ولكنهم أصدقاء مخلصون ، وهم يحبون أن تكون علاقتهم مستقرة وجدية.

6. كما يمكن أن يكونوا مبدعين للغاية

إن التفكير عند عقل المهندسين ليس كل شيء سهل ، لمواجهة الصعوبات في عملهم ، يطورون أيضًا روحًا إبداعية قوية جدًا ويجدون دائمًا حلولًا جديدة للمشاكل. إن قوتهم الإبداعية تتطلب الكثير من جهد الدماغ وفي الغالب ، لفك ضغط ، يقوم معظم المهندسين  بالإضافة إلى نشاطهم المهني  بنشاط فني ، مثل الرسم أو الموسيقى أو الرياضة أو الكتابة.

7. لديهم القدرة على التفكير المنطقي والتفكير في المستقبل ووضع الخطط

لديهم دائما خطة جيدة. للخروج في عطلة نهاية الأسبوع ، لتناول الطعام في مكان ما ، للذهاب في إجازة ، لمفاجأة شخص ما ، لديهم أفكار كثيرة و متنوعة ، ليس من السهل دائمًا اتباع مستوى متطلباتهم ، ولكن إذا كنت شخصًا غير منظم ، فإن العيش مع مهندس هو متعة حقيقية.

8. ليسوا جبناء

هناك دائما حل، لا شيء يمكن أن يثني المهندس الذي يستحق هذا الاسم وبنفس الطريقة التي يرفض بها دائمًا البقاء محجوبًا بسبب شخص غريب ، سوف يرفض أن يتورط زوجك بحجة أن هناك شيئًا خاطئًا.. إنه في بعض الأحيان جذري بعض الشيء ، ولكنه دائمًا ما يكون لصالحك!

9. انهم يعرفون كيفية اتخاذ المبادرات

في الحياة اليومية ولكن أيضا على المستوى الجنسي ، يحاول المهندس أشياء جديدة. وهو يرى أن جميع الحلول يجب اختبارها ومرة واحدة في الثقة ، فهو شخص منفتح ومتحمس. لا تخف من الخدش قليلاً واكتشف كونها مليئة بالحساسية المخفية .

10. ليس لديهم مشكلة في الاعتراف بأخطائهم وتغيير نهجهم

يتعلم المهندسون من أخطائهم باستمرار. ولذلك نادراً ما يكونون بسوء نية ويعترفون بأخطائهم دون أية مشكلة. إنهم يحبون أن يواجهوا حدودهم الخاصة ، فهي تسمح لهم بالتطور وأن يكونوا أشخاصًا أفضل كل يوم. كما انهم يتمردون على سماع الحقيقة و يعطون أهمية أكبر في قراراتهم .

 

للنشر