”آيفون” الجديد: خبراء التقنية ينصحون بـ’التريث’ قبل شرائه

دعا خبراء التقنية، الحرفاء الراغبين في شراء هواتف ”آيفون” الجديدة التي جرى الإعلان عنها، الأربعاء الماضي، إلى التريث.

وادعى الخبراء، أن الأشياء التي تدعو إلى التريث، اعتزام “آبل” إطلاق نظام التشغيل الجديد، والثوري، “iOS 12″، وبالتالي فإن التحديثات المرتقبة قد تحمل مزايا تغني الحرفاء عن اللجوء إلى جهاز جديد يكلفهم مبلغا باهظا.

وكشفت شركة “آبل” الأميركية في نيويورك عن 3 هواتف جديدة تضم “آيفون X إس” و”آيفون X إس ماكس” و”آيفون X آر” وسط ترقب واسع من عشاق التقنية.

ويرتقب أن يكون هاتفا “آيفون X إس” و”آيفون X ماكس” متاحين أمام الطلب المسبق بداية من اليوم الجمعة، كما سيكون الجهازان معروضين للبيع في الأسبوع المقبل أي في 21 من سبتمبر الجاري، أما هاتف “آيفون X آر” فلن يكون متاحا إلا في 26 من أكتوبر.

وقال الخبراء، إن نظام التشغيل الجديد لأبل سيجري إطلاقه، يوم الاثنين المقبل، وسيكون من الحكمة الانتظار قبل شراء الهاتف الجديد، لاسيما أن التحديث المرتقب سيأتي بمزايا عدة مثل تسريع أداء الأجهزة القديمة، وفي هذا الصدد تقول شركة “أبل” إن التسريع في جهازها الشهير “آيفون 6s” سيصل إلى 40 في المئة.

ومن منافع هذا التسريع أن صاحب هاتف آيفون القديم سيكون قادرا على فتح عدسة الكاميرا بصورة أسرع بـ70 بالمئة مقارنة بالأداء الحالي.

وقال عدد من مطوري الويب، الذين اختبروا نسخة تجريبية من نظام التشغيل الجديد، إنهم لاحظوا نتائج جيدة جدا، ولذلك فإن “إي أو إس 12” قد يغني فعلا عن جديد “آيفون” لاسيما أن الجهاز الجديد لم يجلب خاصيات جديدة مغرية، وفق تقديرهم.

للنشر