ويكليكس يكشف تجسس المخاربات الأمريكية على أيفون ومايكروسوفت وغوغل وسامسونغ

في أحدث تسريب لموقع ويكليكس، كشف صاحب الموقع جوليان أسانج اللاجئ إلى سفارة اكوادور في لندن، تجسس وكالة المخابرات الأمريكية، على قطاعات واسعة من مستعملي أجهزة أيفون، وأندرويد لغوغل ومايكروسفت، وصولاً إلى التجسس بواسطة أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية. وأوضح الموقع، حسب ما نقلت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، مساء الثلاثاء، أن القنصلية الأمريكية في فرانكفورت الألمانية، تُشكل قاعدة برنامج التجسس الواسع الذي نفذته المخابرات الأمريكية منذ سنوات.وأكد الموقع عبر نشر أكثر من 8 آلاف وثيقة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن برنامج التجسس، وخبراء الوكالة في الاختراق والرصد، يولون أهمية خاصة لدول أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

في أحدث تسريب لموقع ويكليكس، كشف صاحب الموقع جوليان أسانج اللاجئ إلى سفارة اكوادور في لندن، تجسس وكالة المخابرات الأمريكية، على قطاعات واسعة من مستعملي أجهزة أيفون، وأندرويد لغوغل ومايكروسفت، وصولاً إلى التجسس بواسطة أجهزة تلفزيون سامسونغ الذكية.

وأوضح الموقع، حسب ما نقلت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، مساء الثلاثاء، أن القنصلية الأمريكية في فرانكفورت الألمانية، تُشكل قاعدة برنامج التجسس الواسع الذي نفذته المخابرات الأمريكية منذ سنوات.

وأكد الموقع عبر نشر أكثر من 8 آلاف وثيقة لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، أن برنامج التجسس، وخبراء الوكالة في الاختراق والرصد، يولون أهمية خاصة لدول أوروبا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

للنشر