هكذا يتم بناء الجدران العازلة و مواد تنفيذها

تستخدم الجدران العزلة بنشاط كبير في جميع انحاء العالم إلا أنها موجودة بشدة في المناطق الباردة و غالبًا ما تستخدم فيها تقنية البناء بالطوب من طبقتين مع عازل بينهما في التجاويف المشكلة للعزل و مع الحرص على على أن يتم استخدام نسخة مماثلة من بناء الجدران لعزلها ولتعزيزها.

و يمكن استخدام الخرسانة بدلاً من المواد العازلة في ملء التجاويف المكونة للعزل، و التي عادةً ما تتكون من الأنواع الخفيفة على سبيل المثال، الخرسانة الرغوية أو الخرسانة المصنوعة من البوليسترين عند صب الخرسانة، من المهم بشكل خاص ربط جدران الطوب بشكل صحيح، وإلا فإن تأثير انفجار المحلول المصبوب يمكن أن يؤدي إلى تدمير البناء بالطوب.

بالإضافة إلى عزل الجدران، يمكنك استخدام لوح أو لفافة عادية، ولكن سيكون من الصعب وضعها و يجب أن يتم ذلك عند اكتمال البناء.

و إليكم اهم المواد التي توضع في العازل نذكر ما يلي:

  1. الطين الموسع (الأفضل ليس خشنًا جدًا) ؛ البيرلايت / الفيرميكوليت.
  2. فتات (كرات) من البوليسترين والبوليسترين، الزجاج الرغوي في حبيبات.
  3. نشارة الخشب، صوف قطني.

 تعتبر الأنواع 1 و 2  من العزل أكثر ملاءمة لجدار من الطوب ، لأنها تعطي انكماشًا ضئيلًا نسبيًا بمرور الوقت وهي خفيفة بدرجة كافية وفي نفس الوقت تتمتع بخصائص عزل حراري جيدة. الأخيران – النفايات من صناعة النجارة و والصوف القطني – تمتاز بقوة.

يمكن وضع ايضا رمل من كسور مختلفة، في شكل نقي أو مع إضافة الحصى / الحجر المكسر؛ الحصى أو الأنقاض أو أيضا الخرسانة خفيفة الوزن.

بالطبع، جدران العازل شاقة للغاية أثناء البناء ومع ذلك توفر السماكة للجدار فإنها توفر استهلاكًا أقل للمادة الرئيسية (الطوب، على والاسمنت..) مع مقاومة حرارية أعلى بكثير للهيكل.

للنشر