في إطار مجابهة كورونا: مهندسون يسلمون ”روبوتات” لمستشفى جندوبة

سلم عدد من المهندسين و المصممين من أبناء ولاية جندوبة،  يوم الأربعاء 27 ماي 2020، 2 روبوتات للمستشفى الجهوي بجندوبة، الأول روبوت تنفس يساعد مرضى الكورونا على التنفس، و الثاني روبوت يوزع الأغذية و يعقم القسم و هذا المنتوج الذي هو عصارة جهد عدد من المهندسين و المصممين الشبان من أبناء جندوبة عملوا على امتداد شهرين بمخبر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجندوبة.

وقد حظيت هذه المبادرة بدعم من ولاية جندوبة و لجنة مجابهة الكوارث من خلال توفير الدعم المادي و إدارة مستشفى جندوبة التي وفرت بعض المستلزمات القديمة واستغلالها في صنع الروبوت.

وقد أشرف على مراسم التسليم وزير التعليم العالي و البحث العلمي سليم شورى الذي ثمن هذا الجهد العلمي و دور المخترعين و الباحثين في معاضدة جهود الدولة و وزارة الصحة في التصدي لانتشار فيروس كورونا، مؤكداً أن تونس تبقى ولادة و منجما للعلماء و الباحثين و الطاقات البشرية الهائلة التي و كلما نحتاجها تكون السباقة لإثبات أن تونس تبقى منيعة بأبنائها .

و كان سليم شورى وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد زار ولاية جندوبة و جامعة جندوبة و المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بجندوبة و المطعم الجامعي علي البهلوان و المبيت الجامعي محمود المسعدي و اطلع على استعدادات هذه المؤسسات للعودة الجامعية المقررة ليوم 8 جوان 2020.

 

 

المرجع : عبد الكريم السلطاني

للنشر