منع حفظ الصور من الواتس اب للاندرويد لشخص معين

يحصل تطبيق الواتس أب على تحديث جديد تحديداً على هواتف وأجهزة أندرويد تحديداً من وقت لأخر ، و يتوفر هذا التحديث فى البداية بشكل تجريبى (Beta) بحيث يمكن للمستخدمين تجربة الخصائص والمزايا الجديدة قبل توفرها بشكل رسمى . وفى حالة إذا كنت تريد الاستفادة من هذه الخاصية فى جميع تطبيقات أندرويد المتوفرة على المتجر والحصول على التحديث قبل الجميع، ستكون بحاجة إلى الرجوع لمقال سابق بعنوان “تحديث تطبيقات الاندرويد قبل الجميع” لمعرفة كيف تقوم بذلك .

عموماً، خلال الأيام القليلة الماضية وصل تحديث تجريبى جديد للواتس أب جلب واحدة من الخصائص الجديدة التى بالفعل يحتاج إليها جميع مستخدمى هذا التطبيق وهى منع وإيقاف حفظ الصور والفيديو فى الاستوديو على الهاتف لشخص معين ! نعم، من خلال هذه الميزة الجديدة يمكنك تعطيل وإيقاف حفظ جميع الوسائط فى الاستوديو على هاتفك لأى صديق لديك فى الواتس أب .

من المعروف للجميع، أن واتس أب يوفر ضمن الإعدادات خيار يسمح بتعطيل وإيقاف التنزيل التلقائى لجميع الوسائط من صور وفيديو لجميع الأصدقاء فى الواتس أب مرة واحدة، وهناك امكانية للتحكم بتنزيل الوسائط سواء من خلال الواى فاى فقط أو من خلال بيانات الهاتف أو ما يعرف باسم الباقة الشهرية، وفى حالة تطبيق أ تعديلات على هذا الخيار سيتم تطبيقه على جميع الاصدقاء فى الواتس .

لكن فى التحديث الجديد يمكن منع تنزيل وحفظ الوسائط فى معرض الصور أو الأستوديو بهاتفك لشخص أو لصديق معين، وهذا الخيار سيكون أفضل بكل تأكيد من البداية ونال على إعجابى أنا شخصياً وكنت بحاجة إليه من فترة كبيرة .

عموماً، للوصول لهذا الخيار انتقل إلى حسابك فى واتساب أب ثم أنقر على صندوق الدردشة للشخص الذى ترد منع حفظ الوسائط الخاصه به من صور وفيديو فى الاستوديو بهاتفك، ثم أنقر على علامة الثلاث نقاط بالاعلى واختر “عرض جهة الاتصال” وتقوم بالنزول لاسفل والنقر على “عرض الوسائط” وهنا يظهر أمامك ثلاث خيارات، الخيار الأول وهو الافتراضى، الخيار الثانى وهو نعم لحفظ الوسائط فى الاستوديو، الخيار الثالث وهو لا لحفظ الوسائط فى الاستوديو .

للنشر