مساهمة التحول الرقمي في نجاح المؤسسات

ركّز المنتدى العالمي للجوال هذه السنة على أربعة محاور رئيسية تتمثل في تطوير الجيل الخامس للاتصالات والطرق المؤدية إلى نمو جديد و التحسين من وظيفة الشبكة والتجهيز. وقد وفرت هذه الآفاق برنامجا لكافة المشغّلين للاتصالات في العالم للمشاركة في التحديات والاستراتيجيات واستنباط الحلول الرقمية التي تُصنّف من أفضل الممارسات في هذا المجال. وقد توفقت مؤسسة هواوي إلى استقطاب أفضل الأخصائيين في هذا المجال لتحقيق نمو مستدام جامع بين الفرص المتاحة بالمحيط الالكتروني وتحقيق المنافع المشتركة.

من الضروري اتباع منهج مزدوج لمساعدة المشغلين للحصول والاستفادة من التحول الرقمي. ويعمل التحول الرقمي على تحقيق أقصى درجة في الترفيع من قيمة الشبكة، مما يزيد من الإيرادات ويضمن نمو الأعمال المستدامة. وستيسير شركة هواوي المستقبل من خلال الفوائد التي تقدمها ، والقائمة على إتاحة فرص جديدة، مما يجعل الفيديو ركيزة الخدمات الأساسية وبالتالي تصبح خدمات  B2B  مرتكزة على الكلود .كما يمثل “Cloudification”  الإستراتيجية الأكثر فعالية لهذه الخدمات لفحص المشاريع، وتطوير الجيل الخامس الجديد.

السبيل الى تحقيق النمو الجديد

خلال هذه المشاركة، تقاسم كل من   مسؤولي GSMA، ومستشارينLG U ومجموعة LG ومحللون IDC فرص التنمية. اذ تناولت بعض الشركات العالمية مثل Turkcell، China Telecom، Altibox و TM Net بعض المناقشات حول تحدياتهم وخبرتهم لغاية الاستفادة من نمو الأسواق الجديدة.

وقال رئيس هواوي Zou Zhilei: “في هذا العصر الرقمي والتكنولوجي، يُصنّف الفيديو و الكلود من المحركات القوية للمشغلين، اذ يعتبر المحيط التكنولوجي مفتاح النجاح. كما تواصل هواوي استثماراتها في عديد المجالات لمساعدة الحرفاء على تحقيق النجاح”. وأضاف: “ومن جهتنا نحن نعمل مع شركائنا على تحقيق هدفنا والنهوض بالمحيط التكنولوجي في نطاق واسع “.

تجديد الجيل الخامس

وخلال هذه المشاركة، عقدت الهيئات التنظيمية بما في ذلك الاتحاد الدولي للاتصالات، 3GPP وOFCOM اتفاقية حول توحيد المعايير التي تشمل تسوية نموذج الجيل الخامس للاتصالات وتشجيع الابتكار التكنولوجي. اذ تقاسمت الشركات العالمية مثل  Deutsche Telekom و China Mobile و NTT DOCOMO مخططاتها المتمثلة في الارتقاء من الجيل الرابع إلى الجيل الخامس وطريقة استخدامها التجاري وعملية الاختبار.

وبالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة هواوي عن أسلوبها المتطور بإطلاق CloudRAN، الذي يعتبر حل لتطوير الجيل الخامس المتمركز على ALL-CLOUD ولتوفير الحلول الإستراتيجية المناسبة.

تحسين قيمة الشبكة

عزم العديد من المشغلين من آسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية وأفريقيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط التعريف بخبراتهم لغايةتحديث الشبكات الثابتة وبناء مواقع في المناطق الحضرية وتحديث الشبكات الداخلية الثابتة. اذ تحاوروا على كيفية الاستفادة الكاملة من قيمة شبكاتهم الحالية لتشكيل خدمات قوية في تطوير الشبكات.

ووضّح Zhang Shunmao رئيس التسويق وحلول منتجات هواوي  : “في الفيليبن ، ساهم نموذج جاك في تحرير استخدام البيانات بنسبة 15٪ في سنة واحدة. و من بين حلولنا في أفريقيا، حل مواقع باستخدام تتبعات وأعمدة بسيطة لتغطية تكاليف الصيانة. وعلينا أن نستثمر اكثر ونقدم حلول مبتكرة للمشغلين لتحقيق الاستفادة القصوى من شبكاتهم “.

عمليات التحويل السريع

كما تقاسم المشغلين الاستراتيجيات من أجل انجاح الأعمال والممارسات التنافسية المتقدمة. اذ قدموا بعض التحديات في جل الأعمال وتناقشوا حول الارتقاء بتكنولوجيا المعلومات.

تعهد رئيس خط الانتاج لشركة هواوي BSS على دعمه لكافة المشغلين بحثا عن تحول سريع واقتصادي. وقال نائب رئيس الخدمات التقنية العالمية لشركة هواوي، Leroy Blimegger: ” تتطلب تجربة ROADS نظاما في التشغيل سريع التحول لتطوير بنية الشبكة. وتعمل هواوي مع المشغلين والشركاء لتطوير الأعمال الرقمية. ”

قرّر أكثر من 600 مسؤول وقادة للرأي وصناع السياسات من الحكومات وشركات الاتصالات والمنظمات الدولية والمؤسسات البحثية،العمل المكثف حول التحول الرقمي للأعمال التجارية في عام 2017.

للنشر