كيف تسافر بتكاليف مُنخفضة؟

ظهر مؤخرّاً مصطلح “السفر الرخيص” كأسلوب جديد للسفر يعتمد على أقل التكاليف الممكنة، بذلك فإنّ السفر لم يعد حكراً على الأغنياء فقط بل أصبح مُتاحاً كذلك للجميع بما فيهم الطلّاب محدودي الدخل. بالاعتماد على حيل بسيطة سافرت خلال سنة ونصف إلى 8 دول مختلفة بتكاليف بسيطة. إذا كنت مُهتماً بالسفر والتصوير الفوتوغرافي يمكنك متابعتي على أنستغرام.

فيما يلي مجموعة من النصائح للسفر بتكاليف منخفضة.

تجنّب السفر خلال مواسم العطلات

مع بداية العطلة الصيفية تتضاعف أسعار تذاكر الطيران أجور غرف الفنادق ومساكن الشباب، لذا حاول أن تجدول رحلتك مع بداية أو نهاية المواسم السياحية وهنا أعني أشهر فصلي الربيع والخريف. تنخفض تكاليف السفر خلال هذه الأشهر إلى النصف تقريباً مقارنة بشهري تموز/يوليو وآب/أغسطس، بالإضافة إلى أنّ الطقس سيكون لطيفاً ومعتدلاً.

الإيجابية الأخرى للسفر خارج مواسم السياحة هي تجنّب الوقوف في طوابير الأماكن السياحية وازدحام الشواطئ والمناطق الطبيعية.

ابدأ التخطيط في وقت مُبّكر

قم بحجز تذكرة الطيران ومكان إقامتك قبل عدّة أسابيع أو حتّى عدّة أشهر من موعد السفر المُفترض، في هذه الحالة ستحصل على صفقات جيّدة للغاية ولن يكون من الصعب أن تتمكّن من الحصول على تذكرة الطائرة بسعر أقل من تكلفة وجبة غداء.

كُن مرناً

غالباً فإنّ أسعار تذاكر الطيران تكون مُنخفضة خلال أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس في حين تصل ذروتها في يومي الجمعة والسبت، لذا حاول أن لا تتقيّد بتاريخ مُحدّد أثناء شراء تذاكر الذهاب والإياب.

موقع Skyscanner يُعتبر بمثابة مُحرّك بحث عن أسعار تذاكر الطيران، ويوفّر العديد من الأدوات للبحث عن تذاكر طيران رخيصة حسب الوجهة أو حسب التاريخ.

ابتعد عن الفنادق

عندما يتعلّق الأمر بالسفر الرخيص فإنّ الإقامة في الفنادق هي الخيار الأخير بالنسبة لك، وعوضاً عن ذلك يمكنك الإقامة في “هوستل” أو الحصول على غرفة ففي مساكن المحليين.

الهوستل هو الحصول على سرير وخزانة ضمن غرفة تحوي من 4 إلى 20 سرير. موقعHostelworld.com هو أفضل موقع إلكتروني للبحث عن هوستل مناسب. تختلف تكاليف الإقامة في هوستل حسب المدينة وعدد الأسرّة في الغرفة الواحدة، فعلى سبيل المثال يمكنك الحصول على سرير في هوستل بسعر 2 دولار لليلة الواحدة في دول جنوب شرق آسيا مثل تايلند وإندونيسيا، في يصل إلى 35 دولار في برشلونة ونيس.

 

للنشر