كندا تطلق مبادرة إلكترونية لتعزيز دعم الهجرة..هاجر الان الى كندا

أعلنت الحكومة الكندية إطلاق مبادرة إلكترونية جديدة لتعزيز الدعم للهجرة ومساعدة الأشخاص في عرض قصص المهاجرين الإيجابية ونشرها .

وقال وزير الهجرة الكندي أحمد حسين في منتدى عقد في تورونتو، ” نحن بحاجة إلى القيام بعمل أفضل لتذكير الكنديين بأهمية النقاش حول الهجرة ولماذا الهجرة ضرورية ليس للمجتمع المحلي فحسب ،بل لرخائنا الاجتماعي”.

وأضاف، اننا “بحاجة إلى قصص إيجابية لإظهار أنه في الغالبية العظمى من الحالات ينجح القادمون الجدد وأطفالهم كذلك ، وكيف أن القادمين الجدد يحتضنون القيم الكندية ويحتفلون بحريتها وهو أحد الأسباب التي جعلتهم يأتون إلى كندا” .

وأكد حسين، أهمية توعية وتثقيف العاملين في الإعلام بشأن القضايا والمصطلحات المتعلقة بالهجرة، لافتا الى ضرورة وقف تخصيص التمويل العام أو الدعم المادي للمنافذ الإعلامية التي تعزز بشكل منهجي التعصب وكراهية الأجانب والعنصرية وغيرها من أشكال التمييز ضد المهاجرين.

وقال وزير الهجرة الكندي إنه في خضم صعود المشاعر المعادية للمهاجرين في كندا والخارج فإن الحكومة الكندية تأمل أن تؤدي مبادرتها الإلكترونية الجديدة إلى إثارة مناقشات بناءة حول الهجرة تستند إلى حقائق وقصص شخصية

للنشر