الولايات المتحدة: 31 قتيلا و228 مفقودا في حرائق كاليفورنيا

 

أعلن مدير شرطة منطقة بوت في كاليفورنيا، كوري هونيا، اليوم الإثنين 12 نوفمبر 2018، أن حصيلة ضحايا حرائق الغابات المستمرة في ولاية كاليفورنيا، جنوب غربي الولايات المتحدة، ارتفعت إلى 31 قتيلا بعد العثور على 8 جثث أخرى في بلدة بارادايس، على بعد حوال 290 كم من مدينة سان فرانسيسكو.

وأفاد كوري هونيا، أن هناك 228 شخصا في عداد المفقودين، منذ أن اندلعت الحرائق، الخميس الماضي, وكانت السلطات، في وزلاية كاليفورنيا، قد أعلنت أمس الأحد، أن الحرائق أسفرت عن مصرع 23 شخصا.

ونقلت وكالة أسوشيتد بر، عن السلطات المحلية، أن حصيلة ضحايا الحرائق تماثل أعلى حصيلة سجلتها الولاية في تاريخها، حيث سجلت العدد نفسه (29) إثر حريق “غريفيث بارك” في لوس أنغلوس، في 1933.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أول أمس السبت، بحجب المدفوعات الفيدرالية عن ولاية كاليفورنيا، بسبب إدارتها لحرائق الغابات المندلعة فيها منذ الخميس.

وقال دونالد ترامب، عبر تويتر، “مليارات من الدولارات تُمنح كل عام إلى كاليفورنيا مع خسائر كثيرة في الأرواح، وكل هذا بسبب سوء إدارة صارخ للغابات”، مضيفا “عالجوا الأمر وإلا لن يكون هناك مزيد من المدفوعات الفيدرالية”.

31 personnes sont mortes dans les incendies en #Californie ,le bilan le plus meurtrier dans cet État depuis 1933. Plus de 250 000 personnes ont reçu l’ordre d’évacuer leur domicile. Les flammes ont déjà détruit plus de 40.000 hectares.  pic.twitter.com/eyC4BTymZG

deSperate (@TBMJ2_)  12 novembre 2018

للنشر