فيس بوك تضيف خدمة طلب الطعام لتطبيقها

لأن أكثر من مليار ونصف شخص يستخدم موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” فإنه سيوفر كل المزايا التي تريدها خارجه ليقنعك بالبقاء طوال اليوم داخله، ليس فقط من أجل التواصل مع أصدقائك والدردشة، بل حتى طلب الطعام.

فقد ظهرت ميزة جديدة لعدد من المستخدمين تتيح لهم طلب الطعام عبر تطبيق وموقع فيس بوك من خلال خيار طلب الطعام “Order Food” ضمن القائمة الجانبية الرئيسية.

وتجري كامل عملية طلب الطعام ضمن تطبيق فيس بوك نفسه بدءاً من الاختيار من بين الأصناف وطلب الكميات وحتى الدفع بدون الحاجة للمغادرة إلى تطبيق أو موقع آخر.

بالدخول إلى خيار طلب الطعام تظهر لك صفحات عدة مطاعم وتحت كل منها خيار Start Order بالضغط عليه تدخل لقائمة المأكولات للاختيار والطلب.

وتتعاون فيس بوك مع خدمتي Delivery.com أو Slice لتقديم خدمات طلب الطعام عبر تطبيقها مباشرة. بهذا فإن فيس بوك تتوسع لمجالات جديدة كلياً بالاستفادة من الجمهور الكبير الذي يستخدم موقعها وتطبيقها.

ولم تعلن فيس بوك رسميًا عن الميزة بعد، إلا أنها ظهرت للبعض وتمكنوا من الطلب بنجاح ووصلتهم رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني.

طلب الطعام واحدة من المزايا العديدة التي بدأت فيس بوك تضيفها وتعد غريبة عن التواصل الاجتماعي مثل ميزة حالة الطقس واستكشاف المدن في السفر وقسم فرص العمل والألعاب الفورية وغيرها.

ومن الطبيعي أن تكون ميزة طلب الطعام تدعم حاليًا فقط الولايات المتحدة وعلى نطاق ضيق، لكن لو نجحت ليس هناك ما يمنع توسيعها عالمياً وبهذا يتحول إلى مهدد كبير لتطبيقات شهيرة وعريقة تعمل في مجال طلب الطعام وبنفس الوقت قناة بيع هامة لكبرى سلاسل المأكولات السريعة.

للنشر