عمادة المهندسين تكرم احد ابنائها المتالقين في المهجر

من المنتظر ان تنظم عمادة المهندسين التونسيين وجمعية التونسيين خريجي الجامعات الألمانية تظاهرة لتكريم الأستاذ الدكتور المهندس شكري الشريف، الذي تحصل على الجائزة الكبرى للرئيس الألماني بعنوان “الابتكار التكنولوجي لسنة 2016″، وذلك يوم السبت 11 مارس 2017 ابتداء من الساعة العاشرة والنصف 10.30 صباحا بمقر عمادة المهندسين التونسيين الكائن بـ 28 شارع الحبيب بورقيبة تونس.

الدكتور المهندس شكري الشريف سيلقي محاضرة بالمناسبة يتحدث فيها عن مسيرته العلمية، وذلك بحسب ما نشرته العمادة على موقعها الرسمي على الانترنت.

وتجدر الاشارة إلى أن الدكتور المهندس شكري الشريف يعتبر أحد اهم الكفاءات التونسية بالمهجر وهو صاحب 230 براءة إختراع مسجلة بالمانيا و يعمل حاليا مستشارا للدولة الالمانية فى مجال البحث.

وقد تحصل في نوفمبر 2016 ضمن فريق عمل من جامعة درسدن التقنية على جائزة “المستقبل للإبتكار” من خلال مشروع “البيتون الكربوني” المتمثل في تطوير مُرَكب من الإسمنت يمكن من خلاله استبدال أهم مادة مستخدمة في البناء في كافة الأزمنة، وهي الإسمنت المسلح (الخرسانة) وهو ما من شانه ان يطيل عمر الأبنية المبنية بالإسمنت، ويخفف من نفقات الصيانة، كما يقود إلى اقتصاد في استهلاك الموارد ويخفف انبعاث الغاز الضار ثاني أكسيد الفحم.

للنشر

One thought on “عمادة المهندسين تكرم احد ابنائها المتالقين في المهجر

Comments are closed.