طرق مجنونة وغريبة جعلت هؤلاء يجنون ثروة بمليون دولار

يُوجد في العالم أكثر من 36 مليون مليونير في العالم. أغلبهم قاموا بجمع الثروة بالطرق التقليدية التي نعرفها كالاستثمار، الاختراعات، أو الإرث… لكن عددا منهم اعتمدوا وسائل وطرق مجنونة لجمع الثروة. إليكم قصص بعضا منهم:

بيع وحدات بكسل

جمع أليكس تو من مبلغ مليون دولار وكان ذلك سنة 2005، عندما قام ببيع وحدات بكسل عبر موقعه الإلكتروني، صفحة بمليون دولار. حيث تحتوي الصفحة الرئيسية على مليون وحدة بكسل مرتبة 1000*1000 نقطة شبكة، وكانت الروابط مبنية على الصور التي قد بيعت بسعر 1$ لكل 10*10 مربع.

المشترون للمربعات النقطية أعطوا صورًا دقيقة لكى تظهر في تلك المربعات، وكان عنوان الموقع الذى ترتبط به الصور، هو شعار لعرضها عندما تحلق المؤشر فوق الوصلة.

ابتكار ميمز جديدة

I can has cheezburger”، هي شعار كُتب على صورة قطة تفتح فمها بسذاجة، تم تداولها بكثرة على الإنترنت ومشاركتها 352 مليون مرة تقريبًا، ما جعل صاحب فكرة الصورة ومخترعها “إريك ناكاجاوا” يحصل على 10 مليون دولار مقابل مشاركة هذه الصورة السخيفة بكثرة!

تسجيل عنوان URL

يتم ذلك من خلال تسجيل عناوين URL محتملة بتكلفة منخفضة، ثم إعادة بيعها بسعرٍ أعلى عندما يأتي مشترٍ جاد. كريس كلارك، حصل على مبلغ 2.6 مليون دولار مقابل بيع عنوان واحد، وهو عنوان pizza.com. فقد قام كلارك بشراء العنوان في عام 1994 بمبلغ 20$، وقام ببيعه في عام 2008 بتلك القيمة الباهظة.

بيع الدجاج بالجملة

في عام 2009، قام الأخوان مايك وجي سي كونارد ببيع الدجاج في موقف سيارات سبوكان بواشنطن بسعر 1.49$ للرطل الواحد، وهو أقل من السعرالقومي المعروف بالنصف، وذلك تحت شرطٍ واحد، وهو شراء 40 رطلًا على الأقل. وخلال فترة قصيرة، أطلق الأخوان مشروع Zaycon Fresh ووظّفوا حوالي 80 موظف، وحققا ثروة كبيرة من هذا المشروع.

بيع قطع غيار السيارات

في عام 2009، قام الأخوان مايك وجي سي كونارد ببيع الدجاج في موقف سيارات سبوكان بواشنطن بسعر 1.49$ للرطل الواحد، وهو أقل من السعرالقومي المعروف بالنصف، وذلك تحت شرطٍ واحد، وهو شراء 40 رطلًا على الأقل. وخلال فترة قصيرة، أطلق الأخوان مشروع Zaycon Fresh ووظّفوا حوالي 80 موظف، وحققا ثروة كبيرة من هذا المشروع.

بيع قطع غيار السيارات

في التسعينات، افتتح جون كوان متجر Extreme Performance Motorsports لقطع غيار السيارات في مدينة نيويورك. وكان متجره متخصصًا باستيراد القطع النادرة من آسيا، وهو المحل الوحيد من نوعه في نيويورك. ومع الوقت، اكتسب المحل شهرة كبيرة في نيويورك، وأصبح جون كوان من كبار المليونيريين.

بيع كراسي المكاتب

من النادر سماع قصة شخص حوّل 500$ إلى رقم من سبعة خانات! شون بيلنيك، أطلق متجره الخاص لبيع كراسي المكاتب بالتجزئة في عام 2001، وذلك عبر موقع bizchair.com، ومع حلول عام 2015، كانت إيرادات الموقع السنوية قد بلغت 14 مليون دولار. وبحلول 2008، تضاعف الرقم ثلاث مرات.

بيع الصخور كحيوانات أليفة

بحسب غاري دال، فإن الحيوانات الأليفة التي يبيعها لا تحتاج لأي طعام أو شراب أو علاج ولن تموت بالطبع! في عام 1975م، بدأ دال ببيع الصخور لتكون حيوانات أليفة، حيث باع كل صخرة بهامش ربح 1$، وتمكن من بيع أكثر من مليون وحدة، ما جعله مليونيرًا.

جمع العلب

وفقًا لصحيفة الديلي ميل، فقد حصل رجل على مبلغ 1.36 مليون دولار من خلال جمع وإعادة بيع علب الصفيح. وبعد أن توفي اكتشفت عائلته ثروته الضخمة.

اختراع نظارات Doggles

روني دي لولو كانت وراء اختراع نظارات خاصة للكلاب بعد أن جاءتها الفكرة أثناء اللعب برفقة كلبها بطبق الفريسبي. فقد حصلت لولو على براءة اختراع للنظارات وأكثر من 3 ملايين دلار كأرباح سنوية.

ابتكار ألعاب بالصدفة

المهندس البحري ريتشارد جيمس، وبينما كان في منتصف تصميمه لمشروع خاص بالغواصات، أسقط عن طريق الخطأ واحدة من تصميماته التي كانت ملتفة بطريقة حلزونية، وكان التصميم جميلًا للغاية ومسليًا لدرجة أنه تعاقد من شركة ألعاب لإنتاجه. وفي غضون 18 شهرًا، كانت لعبة “سلينكي” تُباع على رفوف كل المتاجر.

 

 

للنشر