صالون تونس الذكية للتشغيل يوفر أكثر من ألف فرصة عمل للمتخرجين

مكنت الدورة الثالثة من صالون “تونس الذكية للتشغيل” الملتئم الخميس الفارط، بمدينة العلوم بتونس، من توفير أكثر من ألف فرصة عمل للمتخرجين في اختصاصات تكنولوجيات المعلومات وفي علوم التصرف الراغبين في العمل في القطاع الرقمي.

سجل هذا الصالون السنوي للتشغيل الموجه لقطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال، وفق بلاغ صادر عن “مشروع تونس الذكية” السبت، مشاركة 20 شركة كبرى تونسية وعالمية ناشطة بتونس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال والتجديد، لمقابلة الباحثين عن عمل واختيار الكفاءات المطلوبة منهم، ليتكفل في ما بعد مركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني بتأمين دورة تكوينية مجانية موجهة للذين تم اختيارهم من قبل الشركات.

وأشار البلاغ الى ان الدورة السابقة مكنت من إجراء حوالي 700 لقاء عمل، مذكرا بان هذا الحدث يجمع بين عديد الاختصاصات في قطاع تكنولوجيا المعلومات المتعلقة بتصميم وتطوير البرمجيات والاستشارات ومختلف التكنولوجيات الحديثة بالإضافة إلى المهن المتصلة على غرار التصرف في الموارد البشرية والمحاسبة والتصرف والمالية.

كما أتاح هذا الصالون ولأول مرة، الفرصة للمشاركين لإجراء اختبارات مجانية في اللغة الإنجليزية أمنها مركز تعليم اللغات “وول ستريت انقلش”.

ويساهم في تنظيم الصالون السنوي للتشغيل الموجه للباحثين عن شغل في قطاع تكنولوجيات المعلومات والاتصال، كل من مشروع تونس الذكية والجمعية التونسية للاتصال والتكنولوجيا وكالة التعاون الألماني ومركز التوجيه وإعادة التأهيل المهني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي (مراكز المهن وإشهاد الكفاءات) والوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل و”ميديا نات” و”وول ستريت انقلش”، حسب البلاغ ذاته.

للنشر