جامعة الدول العربية وحركة حماس تردان على تصريحات ترامب بخصوص حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي

تعليقا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي أعلن عدم تمسكه بحل الدولتين واستعداده لقبول أي حل يرضى به طرفا النزاع أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أن تسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي يتطلب حل الدولتين.

وحسب ما نقلته قناة “بي بي سي” فإن أبو الغيط أكد خلال لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في القاهرة، على “مركزية القضية الفلسطينية للأمة العربية، الأمر الذي يحتم التوصل إلى تسوية شاملة وعادلة لها تتأسس على حل الدولتين وقيام دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

من جهتها أوضحت حركة حماس في بيان لها “إن الموقف الأمريكي والتبجح الصهيوني المعلن في أعقاب لقاء واشنطن شكل رسالة مشتركة من ترامب و نتنياهو للنظام الرسمي العربي والسلطة الفلسطينية بأن مشروع التسوية السياسية الملهاة، وعنوانه العريض حل الدولتين، شارف على الانتهاء الآن”.، حسب نفس المصدر.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أعلن خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الكيان الصهيوني، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، عدم تمسكه بحل الدولتين واستعداده لقبول أي حل يرضي طرفا النزاع.

 

للنشر