تيك توك TikTok تطبيق صناعة الفيديو

تيك توك TikTok تطبيق صناعة الفيديو الأشهر في الوقت الحالي مع أكثر من 150 مليون مستخدم من مختلف دول العالم. يشبه تيك توك تطبيق ميوزكلي المعروف الذي انتشر مؤخرا وهو خاص بصناعة مقاطع الفيديو المميزة باستخدام المقاطع الصوتية الجاهزة التي يوفرها التطبيق مع مكتبة كبيرة توفر مزيد من الخيارات.

باستخدام التطبيق تستطيع تسجيل مقاطع فيديو لا تزيد عن 75 ثانية وتقوم بمشاركتها على تيك توك مع ملايين من المستخدمين ومشاركتها أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجاءت نسبة 40 بالمئة من المشتركين في تطبيق تيك توك من خارج الصين، ويتضمن ميزة قد تكون هي مستقبل الشبكات الاجتماعية خلال السنوات القادمة، وهو الإتاحة لمستخدميه مشاهدة مقاطع فيديو موسيقية قصيرة، كما يتيح للمشتركين فيه إنشاء مقاطع فيديو لا يزيد طول كل منها عن 60 ثانية، وإرفاقها بمؤثرات وخدع بصرية من مكتبة التطبيق المجانية، كما يحتوي التطبيق على قائمة من الموسيقى المجانية التي تتيح قطعا متنوعة من مختلف الأصناف الموسيقية.

كما يتفوق تطبيق تيك توك على أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي الصينية وهي “وايبو” و“وي شات”. ويذكر أن شعبية تطبيقات الفيديو الاجتماعي ارتقت إلى مستويات جديدة خلال العام الحالي 2018، إذ أن 3 منها ضمن أفضل 10 تطبيقات تم تنزيلها في جميع أنحاء العالم، وفقا لنتائج موقع “سنسور تاور”.

وتسعى شركة بايت دانس المطورة لتطبيق تيك توك إلى جذب المستثمرين الكبار على مستوى العالم.

ويقول شاوفنغ وانغ، المحلل في شركة الأبحاث “فورستر”، إن “تطبيقات الفيديو أصبحت أكثر ربحا في الوقت الحالي، لأنها تجذب الكثير من المستخدمين في سن المراهقة ومن هم في العشرينات من أعمارهم، وهو ما يجعل شركة بايت دانس تمثل تهديدا لمنصات وسائل الإعلام الاجتماعية الصينية الأكثر رسوخا”.

للنشر