الدورة الثالثة: تونس تشارك في “لقاءات افريقيا” بباريس

ستحل تونس ضيفة شرف على الدورة الثالثة لتظاهرة “لقاءات افريقيا”، التي ستلتئم يومي 24 و25 سبتمبر 2018 بقصر المؤتمرات بباريس (فرنسا)، بمشاركة رؤساء مؤسسات يمثلون قطاعات مختلفة مثل الصحة والفلاحة والصناعات الغذائية والبناء والاشغال العمومية والخدمات.

وتتيح هذه التظاهرة، وفق بلاغ نشرته “كلاس اكسبور”، الاثنين، امكانية عقد لقاءات مباشرة مع مجمل المشاركين الافارقة والفرنسيين الحاضرين، والذين سيصل عددهم الى ما يناهز 1500 ضيف.

وستشهد، “لقاءات افريقيا”، كذلك عقد لقاءات قطاعية ذات قيمة مضافة تهم الصحة والفلاحة والصناعات الغذائية والبناء والاشغال العمومية والبنية التحتية.

وستحتضن هذه التظاهرة علاوة على ذلك، مؤسسات من 30 بلدا افريقيا مختلفا علاوة على تنظيم 8 اجنحة لبلدان افريقية تحت اشراف منظمات الاعراف وممثلي القطاعات العمومية او الجهات الافريقية.

وسيكون بامكان المؤسسات التونسية، بفضل خدمة الموعد المشخص، تقديم مقاييس بحثهم واختياراتهم وانتقاء مشاركين والحصول على برمجة لمواعيد حسب الطلب.

واشار نفس المصدر، الى انه سيقع وضع قطب خصوصي على ذمة كل المشاركين للقيام بعرض “على المباشر” لمختلف الاشكاليات المتصلة بالنفاذ الى التمويل الذي يعد أحد العوامل الاساسية للنمو الافريقي والحصول على اجابات لكل اشكال.

يذكر ان الدورة الثانية لسنة 2017، لتظاهرة “لقاءات افريقيا”، التي جرت في ثلاث بلدان افريقية (الكوت ديفوار يومي 2 و3 اكتوبر 2017) ويومي 5 و6 اكتوبر 2017 بالتوازي في كينيا وتونس، سجلت حضور زهاء 4800 مشارك.

للنشر