اطلاق تطبيقة ذكية تمكن العاملين في قطاع التربية من اقتناء و كراء المساكن

سيقوم ديوان مساكن وزارة التربية، قريبا، باطلاق تطبيقة ذكية “دارك”، تمكن العاملين في قطاع التربية من النفاذ الى مختلف الخدمات التي يقدمها الديوان والمتعلقة خاصة باقتناء وكراء المساكن.

و اوضحت المديرة العامة للديوان، حياة بن صالح، أن التطبيقة تندرج في اطار إستراتجية الديوان، لحوكمة التصرف في المساكن والمشاريع المبرمجة و وضع آليات واضحة وفعالة لضمان الشفافية في المعاملات المتعلقة بالمساكن التي يوفرها الديوان.

وأوضحت بن صالح في تصريح ل(وات) الثلاثاء، أن التطبيقة، التي سيتم ادراجها على الموقع الالكتروني للديوان، تتضمن خارطة رقمية لمواقع تواجد المساكن، يمكن من خلالها الاطلاع على المعطيات المتعلقة بكل مسكن ومن تقديم مطالب الكراء عن بعد، كما أنها تسمح للمتسوغ من خلاص معاليم الكراء باستعمال البطاقات البريدية، والإعلام عن بعد بالوضعيات التي يمكن أن تطرأ على المسكن.

وأضافت ان ادراج هذه التطبيقة سيمكن طالبي السكن من أعوان التربية ممن لا يملكون عقارات للسكن من النفاذ الى مختلف المشاريع السكنية التي ينجزها الديوان والاطلاع على خصائص المنازل التي يرغبون في اقتنائها.

وأوضحت، أن “دارك” ستساهم في اضفاء الحوكمة في عمليات التفويت بالبيع في مساكن الديوان وذلك بالارتكاز على التوزيع الجغرافي لها وكذلك في ضمان توفير المعلومات بشأن توفر المساكن بالارتكاز على معايير أهمها مستوى التأجير لأعوان قطاع التربية.”

وتضمن التطبيقة لأعوان التربية التعرف على خصائص البناءات المتوفرة ومدى استجابتها لتطلعاتهم، كما أنها تساهم في رقمنة التعاملات الخاصة بالتفويت في العقارات السكنية التابعة للديوان الذي يستحوذ على حوالي 2500 عقارا سكنيا وينجز مشاريع سكنية في مختلف جهات البلاد.

للنشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *