مدنين: تسليم 30 إشعارا لتمويل مشاريع لفائدة النساء الباعثات

تولت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن نزيهة العبيدي خلال زيارة العمل التي أدتها أمس الخميس 06 سبتمبر 2018 إلى ولاية مدنين، تسليم 30 إشعارا لتمويل مشاريع لفائدة النساء الباعثات بالجهة.

وتندرج هذه التمويلات في إطار برنامج “رائدة” للتمكين الإقتصادي للمرأة الذي ساهم منذ إنطلاق تنفيذه في تمويل 151 مشروعا لفائدة نساء ولاية مدنين في انتظار أن يشمل عددا أكبر من المستفيدات إلى حدود 2020 حسب ما جاء في بلاغ لوزارة المرأة.

وتولت الوزيرة أيضا وضع حجر الأساس لبناء مركز للإصطياف وترفيه الأطفال بمدينة جرجيس مؤكدة أن هذا المركز يعد مكسبا مهما لقطاع الطفولة باعتباره المؤسسة الثانية من نوعها في تونس يقام على مساحة 4388 متر مربع بتكلفة 7.4 مليون دينار وبطاقة استعاب 240 طفلا وسيكون المركز مجهزا بفضاءات ترفيهية ورياضية وصحية.

وافتتحت العبيدي بسيدي مخلوف مركب الطفولة الجديد كما تابعت سير تقدم أشغال بناء فضاء الطفولة المبكرة بنادي الأطفال بسيدي مخلوف وتهيئة الفضاءات الترفيهية وتسييج الملعب إلى جانب معاينة تقدم أشغال بناء مركب الطفولة بمعتمدية جربة آجيم.

ولفتت نزيهة العبيدي بهذه المناسبة أن هذه المؤسسات الجديدة لفائدة الطفولة ستساهم في توفير البيئة الملائمة لنمو شخصية الأطفال والناشئة والعمل على صقل مواهبهم الأدبية والفنية والعلمية والرياضية من خلال الأنشطة التربوية و الترفيهية حسب ما جاء في البلاغ.

للنشر