الهيئة التونسية للإستثمار تشرع في تقديم الخدمات عن بعد

أعلنت الهيئة التونسية للاستثمار عن دخول خدمتي التصريح بالاستثمار ومعالجة العرائض عن بعد حيز الاستغلال عبر موقعها الالكتروني (www.tia.gov.tn)، بدءا من 2 جانفي 2019.

وذكّرت الهيئة، في بيان لها اليوم الاربعاء 26 ديسمبر 2018، بأنها تعتبر المخاطب الوحيد بالنسبة إلى المستثمرين وأصحاب المشاريع التي تتجاوز حجم استثماراتها 15 مليون دينار، وفق بلاغ للهيئة، الاربعاء.
وتسلم الهيئة للمستثمر شهادة التصريح بالاستثمار ووثائق بعث المؤسسة في أجل يوم عمل من تاريخ إيداع الملف، المستوفي للوثائق القانونية المستوجبة.

وتتولى الهيئة استقبال المستثمر وتوجيهه وإرشاده بالتنسيق مع مختلف الهياكل المعنية. كما تقوم لفائدته بالإجراءات الإدارية المتعلقة بالتكوين القانوني للمؤسسة وبالحصول على التراخيص التي تستوجبها مختلف مراحل الاستثمار.
وتتلقى الهيئة، حسب المصدر ذاته، عرائض المستثمرين وتعمل على حلها بالتنسيق مع مختلف الهياكل المعنية. وتنظر، كذلك، في مطالب الانتفاع بالحوافز المالية وإقرار إسنادها بالنسبة إلى المشاريع المذكورة.

وتقوم الهيئة، أيضا، بالمشاريع ذات الأهمية الوطنية وتتولى تقييمها واقتراح الحوافز لفائدتها وعرضها على المجلس الأعلى للاستثمار للمصادقة.

للنشر