ترامب يقترح على الحكومة الإسبانية بناء جدار للتصدي للهجرة غير النظامية

 

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد تارمب على الحكومة الإسبانية بناء جدار في الصحراء الافريقية الكبرى للحد من أزمة تدفق اللاجئين والمهاجرين الأفارقة إلى أوروبا عبر إسبانيا.

وقال دونالد ترامب إن مدريد يمكن لها معالجة أزمة هجرة المتوسط، من خلال ابتاع إحدى أشهر أفكاره، عبر بناء هذا السياج، حسبما كشف وزير الخارجية الإسباني.

وحسب ما قاله جوزيب بوريل، فقد تجاهل الرئيس الأمريكي تشكيك الدبلوماسيين الإسبان بإمكانية تطبيق مقترحه، الذين أشاروا إلى أن الصحراء امتدت لمسافة 4828 كم، قائلاً: “لا يمكن أن تكون حدود الصحراء أكبر من حدودنا مع المكسيك”

واستغل ترامب حماسة أنصاره في انتخابات عام 2016 بوعده ببناء “جدار كبير وجميل” على حدود الولايات المتحدة والمكسيك، التي يبلغ طولها 2000 ميل (3218 كم) تقريباًة ومع ذلك، فإن خطة مماثلة في الصحراء سوف تكون معقدة بسبب حقيقة أن إسبانيا تسيطر فقط على جيبين صغيرين واقعين في المغرب في شمال أفريقيا وهما سبتة ومليلية، وسيتعين بناء هذا الجدار على أراض أجنبية.

ويصل سنويا آلاف المهاجرين غير النظاميين إلى السواحل الاسبانية قادمين من دول إفريقية مختلفة خاصة من دول ما تحت الصحراء, وقد كانت الحكومة الاشتراكية قد قررت استقبال مهاجرين على متن قارب ” أكواريوس” بعد رفض ايطاليا استقبالهم.

 

 

المصدر: أورو نيوز

للنشر