ارتفاع نسق عمل الاختبارات اللازمة لإنجاز المشاريع الكبرى إلى 85%

أدى وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد يوم الجمعة 28 سبتمبر 2018 زيارة تفقد وعمل للإدارة العامة للإختبارات، اطلع خلالها على سير وظروف العمل بمختلف المصالح التابعة لها، إضافة إلى الإشكاليات المطروحة المتعلقة بعمليات الاختبار اللازمة لإنجاز المشاريع العمومية الكبرى.

وتناولت جلسة عمل انعقدت بالمناسبة سير عمل الإدارة العامة للاختبارات الذي تميز بالخصوص وفق بلاغ صادر عن وزارة املاك الدولة بارتفاع نسق الاختبارات الى 85% في 31 اوت 2018 بعد ان كانت 77% في السنة الفارطة ، كما أن مدة انجاز الملفات بالنسبة للمشاريع الكبرى وصلت الى 117 يوما بعد أن كانت مبرمجة في مستوى 120 يوما.

أما بالنسبة للملفات العادية فقد بلغت مدة الانجاز 60 يوما بالنسبة للقيم الشرائية و30 يوما للقيم الكرائية مسجلة بذلك تحسنا واضحا في إنجاز الاختبارات بلغ 95% وفق تص بلاغ الوزارة الذي اشار الى ان الوزير دعا الى التقليص من آجال انجاز الاختبار بصنفيه سوءا كان يتعلق بالقيم الشرائية أو الكرائية. كما اكد ضرورة اعتماد المنظومة الخاصة بالتصرف في ملفات الاختبار وعلى ان لاتقبل الملفات الجديدة إلا عبر المنظومة مشيرا إلى ان العمل بهذه المنظومة خيار لا رجعة فيه .

كما تم التطرق خلال هذه الجلسة إلى تقدم انجاز مشاريع الطرقات السيارة والطاقات المتجددة.

للنشر