إطلاق مشروع التربية الإعلامية والمعلوماتية للأطفال والشباب

تم إطلاق مشروع “التربية الإعلامية والمعلوماتية للأطفال والشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بدعم من “الإذاعة السويدية” وبمشاركة “المركز الافريقي لتدريب الصحفيين” في تونس و”مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة” في فلسطين.

ويعمل المشروع على عقد ورشات تدريب مدربين تشمل معلمين وقيادات شبابية، ومنتجين اعلاميين وناشطين في الإعلام المجتمعي، وكذلك تطوير مواد تدريبية للمدربين تحتوي على مراجع ومواد إعلامية عالية الجودة.

وقد تحدثت منسقة المشروع من تونس فاطمة اللوّاتي عن الشروع في البحث عن منتجين لفيديوهات قصيرة هدفها ومضمونها التربية الإعلامية، حيث سيتم التنسيق مع الشركاء والمنتجين للعمل معاً لإنتاج فيديوهات تُمكن المدرسين لتربية النشء على مفاهيم التربية الإعلامية والمعلوماتية ونشرها بينهم.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة شركاء في التنمية المستدامة في فلسطين جواد أبو عون أن المشروع سيعمل على تطوير ألعاب تعليمية وفيديوهات عن التربية الإعلامية لتدريب المعلمين والشباب وطلبة المدارس من خلال الألعاب، ومناقشة قضايا مجتمعية وشبابية، سواء في اللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية، كما سيتم تطوير موقع الكتروني خاص بالمشروع وتطوير مواد تدريبية، لمساعدة أي فئة أخرى من الاستفادة من أهداف المشروع.

للنشر