إدراج صفاقس ضمن المدن الذكية في ”سيب” صفاقس 2018

من المنتظر أن يتم الإعلان خلال الصالون 25 للابتكار في الإعلامية والمكتبية الذي سيقام من 26 إلى 30 سبتمبر الجاري بفضاء معرض صفاقس الدولي، عن ادراج صفاقس ضمن المدن الذكية وذلك من قبل وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف، الذي سيتولى تدشين الصالون، وفق ما تم الكشف عنه خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الاربعاء.

وسيشهد “سيب” صفاقس 2018 ، الذي اختير له شعار “التكنولوجيا الحديثة في الإعلامية والاتصال” مشاركة حوالي 58 عارضا يمثلون جل العلامات العالمية في مجال تجارة المعدات والتجهيزات المكتبية والاعلامية والهواتف الخلوية بمختلف أنواعها، مع مشاركة واضعي البرمجيات ومشغلي الهواتف الجوالة ومزودي خدمات الانترنات والمؤسسات الرائدة في قطاع التكنولوجيات الحديثة وبرامج المدن الذكية الذين سيجدون في فضاء معرض صفاقس منصة هامة للتعريف بخدماتهم وامتيازاتهم في مجال يشهد منافسة حادة.

ويتميز صالون صفاقس في الإعلامية والمكتبية، الذي يتحول في دورته 25 إلى “سيب انتيك” 2018 ، بتنظيم ورشة “سيتي دجوب”، عملت لجنة التنظيم على تنظيمها على مدى 4 ايام، وذلك لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الباحثين عن الشغل والحاملين لمهارات ومشاريع وأفكار وكذلك أصحاب القرار في المؤسسات والشركات، بغاية تسهيل التقارب وخلق سوق للانتداب ورصد فرص التشغيل.

كما برمجت لجنة التنظيم ضمن فعاليات الصالون تنظيم فضاء “التحديات”، سيتم خلاله تنظيم عدد من المسابقات بين الشباب الحامل لمهارات وافكار عملية وعلمية لوضع حلول بمسائل يومية برؤية تكنولوجية تشكل الحل لبعض المسائل المثارة وتكون في خدمة المرفق العام باختصاصاته المتعددة.

كما سيوفر “سيب” صفاقس 2018 ، فرص سانحة لجل المشاركين لتأمين لقاءات عمل مباشرة وعقد صفقات وشراكات في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات الهاتفية والانترنات، وذلك ضمانا لتسويق منتوجاتهم وطنيا ودوليا.

وقد تمحورت تساؤلات ممثلي وسائل الاعلام بالخصوص حول ماهية ادراج صفاقس ضمن المدن الذكية واحداث منطقة الخدمات بالقطب التكنلوجي وقانون الشركات الناشئة، وأكد مدير القطب التكنولوجي بصفاقس، محمد الفاتح كريشان، في رده على التساؤلات ان مشروع المدن الذكية “مشروع طويل المدى يحب الاشتغال عليه منذ الآن”، مشيرا الى ان “قانون الشركات الناشئة سيصدر موفى سنة 2018”.

للنشر