أنترنت مجاني عبر الاقمار الإصطناعية outernet

من الممكن حاليا أن تحصل على جهاز اوترنت Outernet الذي يعمل كجهاز محمول لاستقبال الإنترنت مجانا من الأقمار الصناعية، والذي يأتي ليتيح و ليبسط كثيرا عملية بث الإنترنت الفضائي، حيث لا يحتاج إلى الأطباق الهوائية أو أي شيء كي يعمل على الإتصال.

يكفي أن تعمل على تشغيل الجهاز وتحديد الإتصال بالإنترنت عن طريقه في حاسوبك، لتحدد منطقتك سواء الشرق الأوسط أو القارة السمراء أو أي قارة من القارات الخمس ليتصل الجهاز بالقمر الصناعي الذي يقدم الخدمة لتلك المنطقة لتستخدمه في أي مكان حتى في الأماكن التي لا يوجد فيها فيه تغطية خلوية.

الجهاز جاء ليس ليكون بديلا لإتصال الإنترنت عبر شبكات الإتصال الأرضية واللاسلكية، بل ليكون الخيار الأفضل عندما تكون في منطقة لا يوجد بها تغطية أو يصعب الحصول على أي خدمة أنترنات.

منظمة Outernet

منظمة Outernet  هي من درس و طور هذا الجهاز وهي التي تعمل على توفيره، وهي صاحبة الفكرة وقامت بالحصول على الأموال من منصات التمويل الجماعي، وهي تتخذ من نيويورك مقرا لها ومهمتها نشر الإنترنت حول العالم.

المنظمة الأمريكية تعلم جيدا أن هناك الملايين من الناس حول العالم الذين لا يملكون إتصال إنترنت متوفر سواء على الحواسيب أو الهواتف الذكية، كما أن هناك الكثير من الناس في العديد من البلدان الذين لا يتوفرون على إتصال إنترنت ممتاز وينقطع من وقت لآخر.

الجهاز و ما يتيحه

تتمثل عملية جهاز Outernet Lantern كوسيط بين الحاسوب المحمول والأقمار الصناعية التي يتصل بها لاستقبال البيانات.وهو يدعم فقط استقبال المعلومات والبيانات وهي القاعدة الشائعة منذ سنوات طويلة في عالم بث الإنترنت الفضائي، ويعمل مثل الراديو.

الجهاز صغير الحجم وهو عبارة عن عصا محمولة تعمل بالطاقة الشمسية، وهو ما يجعله مناسبا للغاية في أدغال أفريقيا والمناطق الناشئة التي لا تتوفر على الكهرباء والطاقة، وهو الشائع في الصحاري والقطبين الشمالي والجنوبي.

للنشر